الأنترنت المظلم ؟ عالم المافيا على الأنترنت

لطالما أعتقدت أنني أعرف كل شيء عن الأنترنت ، على الأقل الأنترنت بالمفهوم المتعارف عليه البيع/الشراء اون لاين لمنتجات منزلية و أدوات نحتاجها كل يوم ، البحث عن برنامج معين و التواصل مع الأصدقاء على المواقع الاجتماعية الى غير ذلك من هذه الأمور العادية و من الأكيد أنك تعي ما أتحدث عنه جيدا .
لكن هل سمعت من قبل بمصطلح ” الأنترنت المظلم ” ؟ أنا الحقيقة أول ما رأيت هذا المصطلح كان باعتقادي أن المقصود به هو مواقع الاختراق و المنتديات التي تنشر برامج مسروقة ، لكن كانت صدمتي كبيرة عندما بحثت في هذا الموضوع فلا أخفي عنكم كلمة ” الأنترنت المظلم ” جعلت الفضول يتملكني …
قبل أن نغوص أكثر في هذا الموضوع أردت أن أشارككم توضيح ، للوصول الى أي شيء على الأنترنت نستعمل محركات البحث على سبيل المثال ” الجوجل ” و عبر هذه العملية فاننا نقوم بالبحث داخل أرشيف محركات البحث و ليس داخل الأنترنت ، بالتالي ان كنت تبحث عن محتوى موقع ما قد طرده الجوجل من قاعدة بياناته ، أو ذلك الموقع يمنع محركات البحث من الوصول اليه فانك بالتالي لن تصل للمحتوى المراد ايجاده الا في حالت بالطبع كنت تملك رابط مباشر له .

الأنترنت المظلم ؟

المهم يكفي من المقدمات و ندخل مباشرة في صلب الموضوع لنتعرف قليلا على الأنترنت المظلم ، الأنترنت المظلم هو مصطلح يطلق على العديد من المواقع التي تقدم محتوى غير قانوني ان صح التعبير ، فهل تعلم أنك عبر تلك المواقع تستطيع شراء جواز سفر تابع لأي بلد تريد ؟ و تحتوي على العديد من الوثائق الرسمية مثل اقامات لبلدان أوروبية ، بطاقات تعريف و رخص سياقة ….
الأغرب من هذا أن الأنترنت المظلم يحتوي على محتوى قد تجده في بعض الأحيان غريب فبعض المواقع تمكنك من شراء أعضاء بشرية ، مخدرات حتى السلاح تستطيع الحصول عليه من الأنترنت المظلم . و هل تصدق أنه بامكانك الحصول على ” قاتل مأجور ” و مقابل مبلغ معين سيخلصك من الشخض الذي حددته !! و قد سبق و وجدت خدمة لقاتل مأجور قام الكثيرون بالتعامل معه و أغلبهم تركوا تعليقات ايجابية تنصح الآخرين بالتعامل معه ! أشهر مواقع البيع و الشراء هي موقع Silk Road .
و لا يقتصر الأمر على شراء الخدمات فقط ، بل كذلك هناك مواقع تحتوي على محتوى تعليمي غير قانوني ، أغلبها تعلم روادها كيفية صناعة القنابل ، أو تحتوي على معلومات سرية لكبار الساسة و الحكومات حول العالم ، كما أنه هناك موقع تواصل اجتماعي ضخم في عالم الأنترنت المظلم .

البيع و الشراء في الأنترنت المظلم ؟

من الأكيد يتخاطر الى ذهنك سؤال حول كيفية الدفع في مواقع الأنترنت المظلم ، فكما نعلم عمليات الدفع العادية تترك أثر تجعل من السهل تتبع أطراف عملية البيع/الشراء و الاطاحة بهم ، لكن هنا الأمر مختلف فالعملية تتم عبر عملة Bitcoin التي لا تترك أي أثر لها و يستحيل تتبعها و سبق و تعرض لها الأخ نضال ناجي في شرح سابق و شرحها بالتفصيل .
أما بالنسبة للحماية فعملية الاتصال تتم عبر متصفح Tor الذي شرحته في الأعلى و الذي يستعمل سرفرات و همية تحمي هويتك على الأنترنت و تمنع تتبع مكان اتصالك أو بياناتك المستعملة التي بالطبع ستكون كلها وهمية

0 التعليقات:

إرسال تعليق